جمال

أخطاء في المكياج قد تُفسد إطلالتك… احذري منها

تسعى غالبية السيدات الى تطبيق المكياج باحتراف مهما كان بسيطاً، ومع ذلك تقع بعضهن في أخطاء بسيطة ولكنها قد تشوّه الإطلالة بالكامل، لذا من المهم التنبّه إليها لتجنّبها عند وضع المكياج اليومي او للمناسبات والحفلات.

– يُعد تطبيق المكياج على بشرة جافة من أكبر الأخطاء التي ترتكبها النساء، لذا يجب ترطيب الوجه بشكل صحيح قبل وضع المكياج لحمايته من الجفاف بسبب كريم الأساس الذي سيبدو قديماً.

– ينصح خبراء الجمال عادة بتطبيق كريم أساس أفتح من لون البشرة الطبيعي، وغالباً ما تستخدم المرأة الكريم بألوان أفتح كثيراً من لون بشرتها، وهذا من أسوأ الأخطاء التي تُرتكب خلال وضع المكياج، والذي يجب تجنّبه والحرص على اختيار كريم أساس بظل قريب من لون البشرة الطبيعي، وذلك كي لا يتسبب سوء الاختيار بتكوين طبقة غير طبيعية على البشرة. كما من المهم عدم المبالغة في استخدام الكريم ووضع الكمية المناسبة منه حتى لا تتكوّن طبقة إضافية وتبدو غير متساوية ومتشقّقة.

– سوء استخدام الفرشاة أو إسفنجة التجميل لمزج المكياج بشكل صحيح، ومن المهم إتقان فن المزج، لذلك يجب استخدام التقنيات والأدوات المناسبة للقيام بذلك، لأن المكياج غير الممتزج بشكل صحيح يبدو غير طبيعي وذا مظهر سيئ.

– وضع الكثير من أحمر الخدود من الأخطاء السائدة والتي تشوّه الإطلالة، وهو فشل آخر في تطبيق المكياج. لذا يجب استخدام القليل من أحمر الخدود لتبدو وردية وطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى