جمال

القرفة تحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة… إليكم الطريقة

تحتوي القرفة على مركبات عدة مفيدة تحافظ على صحة الجسم مثل مضادات الأكسدة، والفيتامينات وأهمها الفيتامين ك، والمركّبات الفينولية، ونسبة عالية من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والألياف، وما لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن القرفة مفيدة جداً للبشرة.

يساعد زيت القرفة على زيادة تدفق الدم في كل الجسم وخاصة على سطح الجلد، كم يحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة من خلال تطبيق قناع طبيعي بسيط من مكوّنات متوافرة في كل منزل.

لتحضير القناع، يكفي أن تخلطي ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع ملعقة من زيت الزيتون، ويمكن وضع المزيج في قارورة من الزجاج ويُستخدم كسيروم، من خلال دهنه على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد أو الخطوط الدقيقة مع الحرص على عدم الاقتراب من منطقة العينين. ويمكن استخدام الخلطة نفسها على الشفاه، فهي تمنحها التورّد الطبيعي واللمعان والجمال.

كذلك يمكن استخدام القرفة المطحونة كعلاج فعّال للتخلص من البقع الداكنة والسواد، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة ودهن الجلد المصاب بالتصبّغات، ويُنصح بإجراء اختبار على منطقة معينة من الجلد حتى لا تُصاب البشرة الحساسة بالتهيّج والاحمرار.

زر الذهاب إلى الأعلى