جمال

خمس خطوات للعناية بالبشرة هذا الربيع

للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، يجب الاهتمام بها بشكل دائم ومنتظم. وقد تحتار بعض السيدات في كيفيّة العناية بالبشرة نظراً لاختلاف أنواعها وكثرة المنتجات المتوافرة في الأسواق. فخطوات العناية بالبشرة الصحيحة تتطلّب معرفة نوع البشرة، وعلى أساس ذلك يمكن تحديد روتين العناية المناسب لها. نستعرض في ما يأتي الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة هذا الربيع وفق توصيات السيدة رحاب يحيى، رئيسة قسم علاجات البشرة في عيادة نوفا، عيادة الجراحة التجميلية ذات المستوى العالمي في دبي، حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من العلاجات، من الجراحة التجميلية والإجراءات التجميلية وتجديد البشرة والصحة العامة.

* تنظيف البشرة يومياً مع مراعاة استخدام نوع المنظّف المناسب للبشرة. يجب غسل الوجه مرتين يومياً وإزالة المكياج جيداً قبل النوم.

* تقشير البشرة مرتين على الأقل أسبوعياً للتخلص من طبقات الجلد والخلايا الميتة. ويُفضل بعدها استخدام قناع مرطّب مناسب لنوع البشرة.

* ترطيب البشرة بصورة مستمرة لتحافظ على نضارتها وتتمكن من مقاومة عوامل الطقس الخارجية والداخلية مع مراعاة شرب كمية كافية من المياه يومياً.

* استخدام واقي الشمس يومياً، لأن التعرض الدائم لأشعة الشمس قد يسبّب الشيخوخة المبكّرة للبشرة، لذلك يجب وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

* اتباع نظام غذائي صحي متوازن، وممارسة الرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن للفيتامينات دوراً مهماً جداً في جمال البشرة، ولذلك يوصى بالتركيز على تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على فيتامينات مضادة للتأكسد، من دون أن ننسى الحبوب التي هي مصدر للفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى