جمال

هل تعانين مشكلة اسمرار الركب؟ جرّبي هذه الوصفات

يُعدّ اسمرار الركب من المشاكل الشائعة التي تزعج الكثير من السيدات فيُجبرن على إخفائها بارتداء ملابس طويلة أو دفع مبالغ مالية باهظة لشراء كريمات البشرة للتخلص منها.

يرى خبراء التجميل أن اسمرار البشرة يمكن أن يحدث لأسباب عدة، أبرزها سوء العناية بالمكان، لذا يمكن تطبيق علاجات تحدّ من تصبّغ الجلد، أو استخدام خلطات منزلية طبيعية للتخفيف من دِكانة لونها.

تتألف الوصفة الأولى من جوز الهند والليمون الحامض، وهذا الخليط قد يكون واحداً من الخيارات الجيدة التي يمكن استخدامها للحصول على ركب بيضاء ولامعة، إذ إن زيت جوز الهند يحتوي على الفيتامين “ه” الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وترطيبها، وكل ما تحتاجين إليه لتحضير هذه الوصفة هو كمية من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون، ثم تدليك ركبتيك بفرشاة خاصة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة كل يوم بعد الاستحمام والمثابرة على تطبيقها للحصول على النتائج المرجوة.

كما يمكنك استخدام خليط زيت الزيتون والشوفان، وهو يتكوّن من ملعقتين من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من الشوفان وملعقتين صغيرتين من الملح. بعد خلط كل هذه المكونات جيداً والحصول على كريم متجانس، ادهنيه على ركبتيك ودلّكيهما بشكل يومي وستلاحظين الفارق بعد فترة من الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى