جمال

3 طرق منزلية سهلة للتخلص من السيلوليت

تعاني غالبية النساء من السيلوليت المزعج، وهو عبارة عن متغيرات تحدث للجلد نتيجة للسُّمنة أو الولادة فتؤثر في شكله وتجعله غير مشدود ومترهلاً، وهو ما يدفع هؤلاء النساء للبحث عن طرق سهلة للتخلص من السيلوليت أو التخفيف من مظهره بطريقة آمنة.

ورغم صعوبة التخلص من السيلوليت نهائياً، يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن ذلك ممكناً ولكن يحتاج الى الوقت والصبر، وذلك باستخدام كريمات العناية بالبشرة الخاصة بتلك العلامات أو تطبيق وصفات سهلة بمكونات متوافرة في كل منزل.

وينصح الخبراء السيدات بالتركيز على التدليك اليومي للجلد في أماكن ظهور السيلوليت بواسطة فرشاة خاصة، وتدليك المكان بلطف وبحركات دائرية لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم الاستحمام بماء فاتر للتخلص من الجلد الميت الذي خلّفه التدليك.

كذلك يمكن استخدام مقشّر للبشرة مكوّن من خليط القهوة مع زيت اللوز، فلهذا المقشّر مفعول سحري في التخلص من السيلوليت، إذ يكفي خلط كمية كافية من القهوة مع زيت اللوز ثم تدليك المكان جيداً، قبل غسله بالماء الفاتر.

وهناك أيضاً مقشّر جوز الهند الذي يتكون من زيت جوز الهند والقهوة، ويتم تحضير هذا المقشّر بخلط المكوّنين جيداً ثم تدليك الجلد المترهّل بالفرشاة، فذلك يعالج مشكلة السيلوليت وتصبّغات البشرة بشكل سريع.

زر الذهاب إلى الأعلى