موضة

اختيار فستان ميغان ماركل ليكون “ثوب العام 2021”

لا يزال فستان دوقة ساسيكس ميغان ماركل الذي ظهرت فيه خلال مقابلتها وزوجها الأمير هاري مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، محط اهتمام الصحافة العالمية، وذلك بعد اختياره ليكون “ثوب متحف الأزياء للعام 2021”.

اختارت ميغان الثوب من مجموعة دار Giorgio Armani الإيطالية، الخاصة برحلات 2022. وقد تمّ تنفيذه بخامة الكريب الحريري، أما سعره فيبلغ 4700 دولار أميركي. ويتميّز بلونه الأسود، ويزيّنه حزام عند الخصر وأزهار اللوتوس البيضاء المطرّزة على ناحية من الصدر.

وبالفعل بدأ عرض هذا الثوب في “متحف الأزياء” في 22 شباط (فبراير) الماضي، كجزء من معرض “تاريخ الأزياء في 100 قطعة”.

ويواظب متحف الأزياء سنوياً على اختيار شخصية رئيسية في صناعة الأزياء بالمملكة المتحدة، كما يختار فستاناً يمثّّل العام ويجسّد المزاج السائد في مجال الأزياء.

وقد تألفت اللجنة التي اختارت ثوب العام 2021 من إبراهيم كامارا رئيس تحرير مجلة Dazed الأميركية، وغاريت رايتون مديرها الفني، اللذين سبق أن صمّما “ثوب الأمل” الحاصل على لقب “ثوب العام 2020”. وقد تمّ تكريم كامارا خلال العام 2021 في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية حيث مُنح جائزة إيزابيلا بلو التي تُقدّم للمبتكرين في مجال الموضة.

وقد أعلن الثنائي كامارا ورايتون أنهما اختارا ثوب ميغان ماركل ليُجسّد العام 2021 نظراً لما حمله من معانٍ تجسّدها زهرة اللوتوس: الولادة من جديد، التجديد الذاتي، بالإضافة إلى قدرتها على أن تعيش وتُزهر حتى في الظروف الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى