موضة

٠ساعة BELL & ROSS BR 03-92 RADIOCOMPASS

من مقصورة قيادة الطائرة إلى المعصم

بدأت علامة Bell & Ross في صنع ساعات مستوحاة من أدوات الطيران والأدوات العسكرية في العام 1994. أصبحت هذه العلامة التجارية مرجعًا أساسيًا في مجال ساعات الطيران المحترفة. تستمد الهامها من تصاميم أدوات الملاحة الموجودة على متن الطائرات.

تتميز ساعة BR 03-92 Radiocompass، التي اشتق اسمها من أداة الملاحة اللاسلكية، ساعةRadio Compass، ذات المؤشرات الملونة الأصلية والمميزة تضمن إمكانية قراءة مثلى.

تنضم هذه الساعة الحديثة والممتعة إلى مجموعة ساعات أدوات الطيران الأيقونية من Bell & Ross. هذه العائلة، التي تمّ ابتكارها في العام 2010، تدمج أدوات الملاحة الجوية ضمن قطع إبداعية لقياس الوقت. الساعات التي تمّابتكارها في هذا المجال كانت ناجحة للغاية.

الملاحة اللاسلكية في دائرة الضوء

علامة Bell & Ross المرجعالموثوق في ابتكار الساعات المستوحاة من عالم صناعة الطيران.

في العام 2022، تكرم الدار الملاحة الجويةوالأجهزة اللاسلكية الخاصة بها – أدوات متقدّمة تستخدم موجات الراديو اللاسلكية لتوجيه الطائرات –عبر إطلاق ساعة BR 03-92 Radiocompass. تأخذ هذه الساعة العالية التقنية اسم Radio Compass، جهاز استقبال لاسلكي على متن الطائرة يحدد موقع واتجاه الطائرة عبر منارات على الأرض. تقوم أداة الملاحة التي لا غنى عنها بتوجيه الطيارين بغض النظر عن وضوح الرؤية. إنها تسمح بالتحليق ليلاً أو في الضباب أو حتى تحت المطر.

مجموعة أدوات الطيران

بعض النماذج الرئيسية:

– BR 01 Radar من العام 2010 هي أول ساعة ضمن هذه المجموعة. لقد تركت انطباعًا دائمًا. جاء هذا الجسم الغامض UFOفي صناعة الساعات ليعرض مُفتتحاًقرص ساعة دوار بطريقة مبتكرة.

– أحدثت ساعة BR 01 Red Radar من العام 2011 صدمة. مينا الساعة الرائد يستنسخ عاكساًشعاع الضوء الكاسح للرادار ضمن حركة التحكّم الجوي. لاقى هذا التصميم نجاحاً فورياً.

– علبةالمجموعة لعام 2012 تجمع وتضم أول 6 ساعات في هذه السلسلة. في إعادة لصياغة أدوات الملاحة الرئيسية الستة. علبة المجموعة هذه تقدّم انطباعًا بلوحة التحكم لأجهزة القياس في الطائرة.

– HUD (شاشة العرض العلوية) من العام 2020 مستوحاة من تقنية شاشة العرض العلوية. تجمع شاشتها المبتكرة بين الأقراص الدوارة والعقارب التناظرية.

مينا ساعة غرافيكي التصميم وسهلالقراءة

شرعت علامة Bell & Ross في السعي لتحقيق الأداء المطلق. تهدف ساعاتها إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الدقة وسهولة القراءة.

المينا الفريد لساعة Bell & Ross BR 03-92 Radiocompass يعيد إنتاج عرض الأداة التي تحمل نفس الاسم. إنها تعيد تفسير المؤشرات وتدرجاتها تسمح بالقراءة المثلى في جميع الظروف. لابتكارBR 03-92 Radiocompass، عملت فرق التطوير لدى Bell & Rossعلى أعادت إنتاج رسومات الآلة التي كانت مصدر الإلهام بكل أمانةٍ.

مينا الساعة الأسود الغير لامع يتناقض مع التدرجات البيضاء المرتبة في 3 دوائر. تحتوي الدائرة الأعمق على أرقام الساعات. مؤشر الدقائق يتبع، وأخيرًا تظهر أرقام الثواني على الحافة. يُمكّنك المثلث الأبيض عند الساعة 12 المطلي بمادة Super-LumiNova® من العثور والتعرف على اتجاهاتك خلال الليل.

قليل من الحداثةوالابداع، كل الأرقام مرتبة بطريقة هادفة. في العادة يتم وضع الأرقام، إنما في هذه الساعة فقد تمّوضع هذه الأرقام وتوجيهها نحو مركز مينا الساعة في الوسط كما هو الحال في أداة الملاحة.

تتبنى الأرقام معيار ايزو في الطباعة، مع رسوميات واضحة للغاية. هذا الخط التقني والوظيفي تمّ استخدامه في هذه الصناعة.

أخيرًا، يضم مينا الساعة أيضًا فتحة التاريخ بين الساعة 4 و 5.

المؤشرات المحددة والملونة

يأتي جزء كبير من الأصالة الكبيرةلساعة BR 03-92 Radiocompassمن العقاربالغير عادية للغاية، والتي تأخذ الشكل الخاص للعقارب الموجودة على الأداة المرجعية الـRadio Compass. كما أنها تعتمد على 3 ألوان متكاملة. تتناقض هذه الألوان البوب الفلورية تقريبًا مع الأسود الغير لامع لمينا الساعة. أنها تتيح قراءة سهلة وفورية للوقت، كما أنها تمنح مظهرًا ممتعًا لهذه الساعة.

من خلال شكلها ولونها، كل عقرب من عقارب الساعة يرتبط بمؤشر للوقت.

– العقرب الأكبر يشير إلى الساعات. مطلي باللون البرتقالي،يتكون من فرعين، ويتميز بحرف H.

– العقرب الاطول على شكل عصا، المزين بحرف M الأنيق يشير الى الدقائق. مطلي باللون الأصفر، يبرز من كلا الجانبين.

– العقرب الأنحفالمطلي باللون الأخضر يعرض الثواني.

تمّ طلاء بعض المؤشرات الموجودة على مينا الساعة بمادة Superluminova. في الليل، تكتسب المؤشرات المضيئة درجات اللون الأزر، وتبرز الدقائق باللون الأخضر، ويتحول عقرب الساعات أولاً إلى اللون الأصفر ثم ينتهي اللمعان باللون الأخضر.

تتوافق ساعة BR 03-92 Radiocompass مع روح شركة Bell & Ross. تقنيًا، سوف تُغري عشاق الطيران الذين سيقدرون فكرة ارتداء ساعة تُذكر بأداة من أدوات الطيران.

طليعية وممتعة، ستجذب أيضًا عشاق التصميم. إنها تتبنى بشكل طبيعي العلبة المربعة الفريدة للعلامة التجارية. كما أن مينا الساعة الجرافيكي والعقارب الملونة يضفيان عليها طابع البوب الحازم. هذه الساعة الفريدة من نوعها هي بلا شك نجاح مستقبلي للدار.

تمّ إنتاج ساعة BR 03-92 Radiopcompass في إصدار محدود من 999 قطعة.

ساعة BR 03-92 Radiocompass

مجموعة محدودة من 999 قطعة

المرجع: BR05A-GN-SKST/SRB — BR05A-GN-SKST/SST

آلية الحركة: معيار BR-CAL.302. ميكانيكية أوتوماتيكية. الزجاج:سافاير مطلي بطبقة مضادة للانعكاسات.

الوظائف: الساعات، والدقائق، والثواني، والتاريخ. مقاومة الماء: 100متر.

جسم الساعة: عرض 42 مم. سمك 10.40 مم. سيراميك أسود مطفأ. السوار: مطاط أسود ونسيج اصطناعي أسود فائق المقاومة.

مينا الساعة: أسود. مؤشرات سوداء مطلية بمادة ®Super-LumiNova. عقارب الساعات والدقائق هيكلية معدنية ومطلية بمادة -Super ®LumiNova. . حافة سوداء مزودة بعلامة مثلث مزخرفة بموضعالساعة 12 مملوء بمادة ®Super-LumiNova. الإبزيم:السن. فولاذ أسود معالج بتقنية PVD (ترسيب البخار

الفيزيائي).

زر الذهاب إلى الأعلى