موضة

Paris Fashion Week HC SS 22 Back to Podium [2] عروض باريس تستعيد جذوتها

الخياطة الراقية فنّ لا يموت… فبعد سنتين من العروض الافتراضية التي فرضتها جائحة كورونا، عادت الحياة الى خشبات العروض في باريس، ضمن أسبوع الأزياء الراقية، لتستقبل إبداعات كبار المصمّمين العالميين الذين عرضوا مجموعاتهم الفاخرة لربيع وصيف ٢٠٢٢ المكلّلة بمشغولاتها الحِرفية الساحرة. مناسبة لاستعراضات مبهرة من القصّات الأجمل، والأقمشة الأروع، والتطريزات والمهارات الحِرفية الأكثر دقّة. مرّة أخرى، تثبت الخياطة الراقية أنها حِرفة صناعة الأحلام.

Elie Saab أرض غنّاء

نرحل مع مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية لربيع وصيف 2022 إلى مدن متوسّطية بثقافات عريقة، وطبيعة خلاّبة وافرة غنيّة باللون.

تنانير واسعة مصقولة بالريش تلتقط سحر ما بين لحظات الغسق والفجر، حين تلوّن أشعة الشمس الأفق باللون الأزرق السماوي والأخضر البحري. ويزيّن البرق الإطلالات الليلية من التول. وتتدفّق طبقات من الفوشيا والوردي والتفتا باللون الأخضر الفاتح، حاملةً بتلات الورد الضخمة فوق الأكتاف وباقات الأزهار التي تضيف الى الفساتين فخامة أنثوية.

‏Valentino ديموقراطية الأزياء الراقية

تخيّل المدير الفني بيرباولو بيتشولي إطلالات مجموعته الراقية Anatomy of Couture لربيع وصيف 2022 من “فالنتينو”، ليس على عارضة واحدة، بل على مجموعة من النساء من أعمار متفاوتة وأجسام مختلفة، فبنى مجموعته الناعمة والمرِحة في روح ديموقراطيّة تنشر الجمال برقيّ تام. الجسم هو نقطة البداية والنهاية في العمليّة… تتبعه التصاميم عن قرب، أو تنفصل عنه، فيلوح العري من الأطراف القصيرة جداً، كما يظهر من تقويرات العنق الكبيرة. وتتكرّر رموز أزياء “فالنتينو” في حوار لا يشكّل جزءاً بل اقتراحاً متناسقاً تمّ التعبير عنه من خلال أشكال أجسام مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى