مطبخ الزاد

“توب شيف” : منافسات حماسية لتحضير حفل مصممي أزياء معاصرة في المملكة

بكثير من الحماسة والفرح، دخل المشتركون الـ 15 لأول مرة مطبخ برنامج توب شيف على صوت إنذار ينبئهم ببدء الاختبار الأول، ضمن الحلقة الثانية من الموسم السادس من برنامج “TOP CHEF” على MBC1 و”MBC العراق”. في المكان، كانت الشيف منى موصلي في انتظارهم يرافقها هذه المرة الشيف مارون شديد، وقد أبلغا المشتركين أن صناديق الهدايا تنتظرهم على طاولاتهم، ليكتشفوا سريعاً أن الهدايا ليست ترحيبية بريئة بقدر ما هي جزء من المهمة الأولى، إذ أنها عبارة عن 5 أدوات تستخدم في الطهي هي المشعل، مسدس التدخين، قطاعة الشرائح، الأدوات الجزيئية وخفاقة الغاز، وقد حصل كل 3 منهم على الهدية نفسها.

وكان المطلوب تقديم أطباق من اختيارهم يبرزون فيها طريقة استخدام الأداة التي حصلوا عليها كهدية في أطبقاهم. ولرفع درجة التحدي، كشفت الشيف منى أنه سيتم اختيار أفضل طبق في طريقة التقديم من بين كل ثلاثة أطباق استُخدمت فيها الأدوات نفسها لتذوقه. وقد بدأ التحدي الذي استمر 45 دقيقة، ليفوز في هذا الاختبار أيمن صمهود.

جراء ذلك، حصل المشترك على حصانة تحول دون مغادرته في نهاية الحلقة، وتعطيه في الوقت نفسه امتياز الجلوس على طاولة التذوق مع الحكام في مرحلة التحدي. كما أعطته امتيازاً آخر تمثل باختياره لاثنين من المشتركين كقائدين لفريقين يتنافسان ضمن المرحلة التالية، فاختار أشرف الصافي وشهاب الدين نور الدين، اللذين شكلاً بعدها فريقيهما من أجل التحدي.

ولم تتأخر الشيف منى حتى كشفت طبيعة التحدي الذي سيكون في انتظار 14 مشتركاً موزعين على فريقين، والمتمثل بتحضير الطعام لحفل مصممي الأزياء المعاصرة في أحد عروض المملكة، لحوالي 500 مدعو.

وبعد قيام المشتركين بالتبضع لتأمين ما يحتاجونه خلال المهمة، وبدئهم عملية الطهي لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة في مطبخ البرنامج، وصلوا إلى مكان الحدث حيث وضعوا لمساتهم الأخيرة على أطباقهم، لتبدأ اللجنة والمدعوين بالتذوق.

وقد تمكن شهاب الدين نور الدين من إيصال فريقه إلى الفوز في هذا التحدي في مواجهة أشرف الصافي الذي اتفقت اللجنة المؤلفة من الشيف منى موصلي، والشيف مارون شديد، والشيف بوبي شين ومعهم الفائز في الاختبار أيمن صمهود، أن الطبق الذي قدمه كان الأضعف، لينتهي مشواره بالتالي ويغادر البرنامج.

الجدير بالذكر أن 14 مشتركاً يستمرون في منافسات الحلقة الثالثة في الأسبوع المقبل وهم: شهاب الدين نور الدين، محمد عطية، أسامة القصاب، حسن محمد، محمود علقم، أيمن صمهود، بشير فوزي، وسن الهاشمي، عبد الله بكري، نيقولا برمانا، تقى رضوان، ميادة فرحات، ماجد البخيت، ومهنا الجهني.

يُعرض برنامج “TOP CHEF” على MBC1، كل أربعاء 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

يُعرض برنامج “TOP CHEF” على “MBC العراق”، كل أربعاء 11:00 ليلاً بتوقيت العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى