العاب

أبرز ناشرين الألعاب ينشرون متوسط رواتب الموظفين .. 245 ألف دولار سنويًا!

خلال العام الماضي نرى قانون جديد في مدينة كاليفورنيا الأمريكية. يلزم القانون ناشرين الألعاب الفيديو بنشر متوسط رواتبهم للموظفين لخلق المزيد من الشفافية في سوق العمل في هذا المجال تحديدًا. لقد تم تطبيق القانون بالفعل على الولايات المتحدة الأمريكية ولكن لايزال الأمر به بعض الثغرات من الناشرين.

رصد هذه المعلومات صحفي موقع Bloomberg الشهير “جيسون شراير” والذي قد سلط الضوء على متوسط رواتب شركة Activision Blizzard التي تقع في مدينة “سانتا مونيكا”. الرواتب التي نشرت كانت لوظيفتين مختلفتين في أدوارهم تمامًا حتى نرى متوسط بسيط للشركة بأكملها دون الخوض في تحليلات معقدة. الوظيفة الأولى تأتي براتب يتراوح بين 134.000 دولار – 247.900 دولار و الوظيفة الثانية 80.800 دولار – 149.400 دولار.

بالانتقال إلى أحد أبرز ناشرين الألعاب في الصناعة وهو Riot Games، فقد نشرت الشركة رواتبها التي اقتربت كثيرًا من Activision Blizzard. على الرغم من أن الصحفي “جيسون شراير” يقول إن الاستوديو معروف بدفع أجور الموظفين بسخاء عن باقي الشركات المتواجدة في الصناعة.

بالنسبة إلى شركة Electronic Arts فقد فعلت هي الأخرى ما فعله كلا الشركتين السابقتين. وصل المرتب إلى 245،500 سنويًا لكبار الموظفين المتواجدين في الشركة، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا هو فرع الشركة المتواجد في مدينة Redwood. يذكر “شراير” أن المرتبات المدرجة احتمالية وجود فروقات بها موجودة ولكنها لن تتعدى 100 ألف دولار.

على أية حال، سيكون التفاوض مع الموظفين الجدد الذين يريدون القدوم إلى أي من الشركات الموجودة في الصناعة سيكون أصعب من أي وقت مضى. على صعيد آخر إنه شيء جيد حتى يعلم كل مبتدئ يريد شق طريقه معظم الأشياء للعمل في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى