العاب

اختيار اعضاء VGA4A للعبة السنة: A Plague Tale: Requiem احدى أفضل ألعاب عام 2022

خلال عام 2019 رأينا ولادة عنوان جديد كليًا من المطور Asobo Studio والذي كان يسمى بـ A Plague Tale: Innocence والذي وضعنا في رحلة شاقة جدًا تحت رحمة الطاعون المنتشر في كل مكان. رأيت فيها بصيص من الأمل وبراعم النجاح لتصبح واحدة من أفضل الألعاب التي ستصدر في عام ما في وقت ما بجانب مجموعة لا أعرفها من الألعاب. بالفعل العام الماضي كنت سعيد لعودة العنوان بلعبة A Plague Tale: Requiem.

رأينا هذا العام A Plague Tale: Requiem التي ذكرتني بما قد أفتربت من نسيانه. رحلة متوازنة تضعني في عالم موحش لا مكان فيه للمتكاسل المتخاذل. تمسكت اللعبة بكل شيء أحببته فيها منذ 2019 وتركته عليها بل قدمت أفضل من ذلك بكثير. عالم به براءة مكبوتة وقصة تخبرك بكل ما في جعبتها في مدة لا تزيد عن 15 ساعة وهو ما يجعلها في منطقة آمنة لجميع اللاعبين.

تركيز رائع على القصة

أين مثل هذه الألعاب الآن التي تركز على السرد القصصي دون الولوج إلى ملل دون داعي. اعتقدت أن أيام البلايستيشن 3 الحديدي قد ولّت حتى ظهور لعبتنا المصنوعة بشغف مطور يسعى لحفر اسمه من ذهب. بكل اختصار تسرج لنا اللعبة قصة شقيقتين يحاولان البقاء على قيد الحياة في فرنسا التي كانت تعاني من الطاعون في القرن الرابع عشر بينما يطاردهم محققون لا يرحمون.

لعبة A Plague Tale: Requiem تعطيك نظام لعب أذكى من الجزء السابق. على سبيل المثال عند ذكر الترقية، فهي لن تجبرك بأي حال من الأحوال على اللعب بأسلوب معين بل ستتكيف وتتشكل حسب أسلوبك الخاص. وأسلوب اللعب أيضًا سيفعل الشيء ذاته. يمكنك القضاء على الأعداء من خلال القتال بشكل مباشر وهذا ما أفضله أو التسلل أو باستخدام بعض الكيمياء والحيل الذكية التي تمزج بين العناصر لصنع شيء يفتك بالخصم.

عالم A Plague Tale: Requiem ساحر بأثاره الجانبية

تصميم عالم متهالك ومجهد من الطاعون الذي كان منتشر كالسيل، للعبة بقصة لم تتخطى 15 ساعة فهو مبهر بحق ويثبت لي جدارة المطور Asobo Studio لصنع لعبة بهذا الحجم. اللعبة على أجهزة الجيل الجديد تبدو جنونية لما تمتلكه من تفاصيل مباني ومعالم أعداد مهولة من الفئران .. نعم فئران في كل مكان.

كل هذه المزايا تقود لعبتنا إلى حفل “جيف كيلي” لجوائز الألعاب في عام 2022. مجرد ترشحها فقط جعلني أعتقد أن يوم A Plague Tale سيأتي وسوف ينصفها الزمن إن كان المطور ينوي إصدار جزء جديد. ولكن في كل الأحوال وبشهادة الجميع فهي تعتبر من أفضل ألعاب 2022 والتي أرفع وسأرفع لها القبعة.

زر الذهاب إلى الأعلى