العاب

البنك الاستثماري العالمي يشتري 3.7 مليون من أسهم Activision..

شركة Activision تسير على خطى ثابتة في ظل وجود شكوك حول اكتمال عملية اندماجها مع مايكروسوفت، حيث قامت الشركة ببيع ما يقارب 3.7 مليون من اسهمها للبنك العالمي الاستثماري.

موقع Seekingalpha كان اول من ارفق هذا الخبر، البنك الاستثماري العالمي يشتري 3.7 مليون سهم من اسهم شركة Activision بسعر 72.25$ للسهم الواحد فقط، هذا يعني ان المبلغ المدفوع لشراء هذا الكم الهائل من اسهم الشركة يساوي 268 مليون دولار امريكي.

هذا يدل على ان المستثمرين واثقين تمام الثقة من اتمام عملية الاستحواذ على الشركة من قبل مايكروسوفت، او ان صح التعبير يبدو ان البنك الاستثماري العالمي يمتلك مصادر اكدت له ان نجاح العملية مضمون قبل اعلان نتائجها النهائية.

جهة رسمية واحدة فقط منحت الضوء الاخضر لإتمام اندماج الشركتين وهي المنظمة البرازيلية، ولكن لا تزال هناك هيئات حكومية عالمية اخرى يجب عليها ابداء موافقتها حتى تتم الصفقة بشكل كامل ورسمي، منها مثلا الهيئة الاوروبية وايضا البريطانية وكذلك مفوضية التجارة الفيدرالية الامريكية.

سوني اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، حيث رفضت الصفقة ولا تزال ترفضها بشكل قاطع لما قد تسببه من ضرر لها ولقاعدتها الجماهيرية، فبرأيها تعتقد ان اتمام الصفقة والموافقة عليها قد يعني فقدانها لنسبة كبيرة من قاعدتها الجماهيرية لصالح مايكروسوفت، والسبب هو حصر عناوين شركة Activision على اجهزة اكس بوكس فقط.

على اية حال، موعدنا مع تداعيات هذه الصفقة سيتجدد في الثامن من شهر نوفمبر القادم، حيث ستعلن العديد من الجهات الرسمية عن قرارها النهائي بشأن الصفقة وما اذا كانت ستحتاج للدخول في مرحلة جديدة من عدمه، ما هي توقعاتكم..!

زر الذهاب إلى الأعلى