العاب

تغريدة EA الاخيرة احدثت جدل كبير حتى بين مطوريها، واجتماعات طارئة لحصر الامر

تغريدة EA الاخيرة حول العاب الطور الفردي (القصصية) احدثت جدل واسع بين مجتمع اللاعبين، لكن هذا الجدل والاجواء الغاضبة يبدو انها انعكست ايضا داخل استديوهات الشركة نفسها.

في وقت سابق من هذا الاسبوع نشر حساب شركة EA على تويتر تغريدة غريبة، مفادها ان العاب القصة الفردية لم يعد لها وجود او تأثير، الامر الذي احدث جدل واسع وانتقادات للشركة الناشرة حتى ان بعض المطورين مثل كوري بارلوغ سارع بالتعليق على هذه التصريحات بأنها ليست صحيح على الاطلاق.

لكن الامر الاكثر اثارة هو انعكاسات هذه التصريحات على استديوهات EA نفسها التي فشلت في عدة مرات ان تثبت بأن العاب الاونلاين هي المستقبل الحقيقي لالعاب الفيديو حيث تم اطلاق عدة عناوين فشلت في ان تحصل على رضى الجمهور. في المقابل ومنذ عام 2010 قامت الشركة ذاتها بانهاء تعاقدها مع العديد من المطورين المختصين في الالعاب الفريدة بينما اغلق عدة مشاريع واستديوهات من اجل هذا التوجه.

حسب تقرير نشره موقع USA Today فان الامر قد امتد داخل الشركة حتى ان عدد من المطورين والمدراء التنفيذيين انتقدوا الامر ووصفوه بأنه غير مسؤول، بينما اوضح التقرير بأن من قام بكتابة هذه التغريدة ونشرها هي جهة خارجية تقوم بادارة حسابات التواصل الاجتماعي لشركة EA الا انها لا تمتلك خبرات عميقة في مجال صناعة العاب الفيديو.

هذا الخلاف الداخلي يظهر واضحاً عندما قام بعض المطورين العاملين تحت مظلة شركة EA بالرد عبر حساباتهم الخاصة على تويتر على هذه التغريدة من خلال انتقادها ومعارضة مضمونها.

Fallen Order sequel Star Wars Jedi: Survivor officially announced for 2023
Star Wars Jedi: Survivor

ايضا اشار التقرير الى ان شركة EA اجبرت على عقد اجتماع طارئ مع المطورين والمدراء التنفيذين من اجل مناقشة تداعيات هذه التغريدة وتاثيرها السلبي على المطورين، خاصة ان هناك عدد من استديوهات الشركة التي تعمل بالفعل على العاب فردية قصصية ابرزها لعبة Star Wars Jedi: Survivor التي اعلن عنها مؤخراً ويقوم بتطويرها استديو Respawn وسيتم اطلاقها بشكل حصري على منصات الجيل الجديد.

يبدو أن الكثير من هذا “الجدل” يتلخص في نقص التواصل وسوء الفهم العام داخل شركة EA، لذلك نأمل ألا يكون هذا انعكاس حقيقي لما تشعر به الشركة بالفعل اتجاه الالعاب الفردية.

زر الذهاب إلى الأعلى