العاب

رئيس اكسبوكس يحسم أمر Call of Duty على منصة PlayStation

سمعنا خلال الشهر الماضية أي منذ بداية الصفقة الأضخم وهي استحواذ Microsoft على Activision الكثير عن مصير Call of Duty حيث لا يعد العنوان الأضخم لدى أكتيفيجن فحسب، بل انه من اضخم العناوين في الصناعة برمتها.

من الواضح أن رئيس اكسبوكس فيل سبنسر قد سئم حيال هذا السؤال المتكرر وفي مقابلة أخيرة حسم سبنسر الجدل حول مستقبل Call of Duty على PlayStation بشكل نهائي حيث نرى بعض الواقعية في حديثه بقوله “لا يوجد عقد يقول إلى الأبد”. هذا يعني عدم تواجد Call of Duty إلى الأبد على منصة PlayStation.

أعتقد أن هذه الفكرة التي مفادها أننا سنكتب عقدًا يقول الكلمة فيه إلى الأبد سخيفة بعض الشيء، ولكن لتقديم التزام طويل المدى تكون شركة Sony تشعر بالارتياح تجاهه، سيكون المنظمون مرتاحين لذلك، ليس لدي مشكلة في ذلك على الإطلاق.

هذا القول لا ينكر أي وعود قدمها “فيل سبنسر” حيال COD، لأنه قال مسبقًا أن اللعبة ستتواجد لعدة سنوات على المنصة بعد صفقة التسويق الحالية التي أبرمتها Sony مع Activision. حيث يشير هذا إلى احترام مايكروسوفت لأي صفقة أو اتفاقية حالية قائمة بين Activision Blizzard وأي طرف آخر.

بالمقابل.. اعترضت سوني على الصفقة قالت أنها “غير ملائمة” وتعتبر شكلًا من أشكال الاحتكار، وافقت بعض المنظمات على الصفقة ولكن تبقى الأزمة متواجدة في أوروبا تجاه الصفقة من قبل المفوضية الأوروبية وغيره من المنظمات.

الصفقة تواجه تحقيقات مستمرة في أوروبا، لكن “بوبي كوتيك” رئيس أكتيفيجن لا يزال واثقًا تمامًا من انتهاء الصفقة لصالح الشركتين. سوف تنتهي الصفقة حسب توقعاته في نهاية السنة المالية الحالية (خلال شهر يونيو لعام 2023)، أي خلال ثمانية أشهر من الآن بحد أقصى، ومن يعلم .. يمكن أن نرى الصفقة تتحقق قبل يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى