العاب

رئيس Xbox يقول انهم ينظرون في امر الغاء تفعيل خاصة Quick Resume..

عندما تم الكشف عن اجهزة Xbox Series X/S بجانب التسويق لها من خلال قوتها التقنية، كانت خاصة Quick Resume احد اهم الخصائص التي جعلت المنصة تتميز عن غيرها وكانت بالفعل مبهرة في نظر الكثير من المطورين واللاعبين ايضاً.

لمن لا يعرف الكثير عن خاصية Quick Resume، فهي تمكن المستخدمين على اجهزة Xbox Series X/S من ايقاف اللعب في لعبة ما عند اي نقطة وعند اي لحظة والانتقال الى تطبيقات او العاب اخرى على نفس الجهاز ومن ثم العودة الى هذه اللعبة واستكمال اللعب من نفس النقطة.

هذه الخاصية يبدو انها بدأت تحدث بعض المشاكل والتعارض عند بعض المستخدمين عند استخدام بعض الالعاب خاصة العاب الاونلاين، حيث تتسبب في احداث مشاكل في الاتصال بالسيرفر وبالتالي اجبار المستخدم للخروج من اللعبة واعادة تشغيلها من جديد والتحميل من نقطة الحفظ.

احد المستخدمين على منصة تويتر غرد قائلاً انه لا يعلم لما خاصية Quick Resume ميزة لا يمكن تعطيلها بشكل اختيار مع بعض الالعاب، فرغم انها ميزة رائعة للعديد من الألعاب ولكن عندما تحاول استئناف لعب لعبة على الإنترنت، فإنها تعطلها تمامًا ويجب حينها إنهاءها يدويًا. إذا كان هناك خيار لتعطيله لمثل هذه الألعاب فقط!

الجيد انه تلقى رد من رئيس Xbox فيل سبينسر، حيث قال انهم سينظرون في هذا الامر من خلال تحديثات مستقبلية.

فكرة جيدة، ومنطقية. سنضعها في قائمة الأشياء التي يجب النظر فيها..

فيل سبينسر

هذه ليست المرة الاولى التي تظهر فيها شكاوى حول خاصية Quick Resume، ففي وقت سابق اصدر مطور لعبة Halo Infinite تحذير للاعبين بعدم استخدام الخاصية خلال اللعب لانها ستتسبب في احداث مشاكل في الاتصال وايضا فقدان بعض المكافأت.

خلال طور القصة، سيجد اللاعبون خزائن دروع منتشرة حول زيتا هالو تحتوي على موارد تجميل يمكن استخدامها في وضع اللعب الجماعي. ولكن إذا تم طرد المستخدمين من خوادم اللعبة عبر الإنترنت وهو ما يحدث عند استخدام خاصية Quick Resume، فلن تكون هذه الموارد متاحة لهم في طور الاونلاين الخاص باللعبة.

رغم ان مايكروسوفت سعت لاصلاح بعض المشاكل التي نتجت عن استخدام هذه الخاصية، الا ان الكثير من المستخدمين ما زالوا يشتكون من ظهور بعضها عند استخدامها.

زر الذهاب إلى الأعلى