العاب

سوني تكشف عن الاطار الزمني لاطلاق جهاز PS6..

سوني تتحدث لاول مرة عن جهاز بلايستيشن التالي او PS6 الذي يبدو انها بدأت تضع الخطط الخاصة بالعناوين التي سيتم اطلاقها في حقبته. جاء ذلك من خلال بيان سوني اليوم والذي يوضح لهيئة مكافحة الاحتكار الاوروبية تبعيات اتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن.

من خلال البيان قالت سوني ان مايكروسوفت طرحت عليها صفقة اطلاق لعبة Call of Duty على اجهزة بلايستيشن حتى عام 2027. وقد يتم سحب اللعبة في وقت اقل من ذلك في حال كان ذلك منطقي بالنسبة لمايكروسوفت.

لكن اليكم الجزء المهم لنا في هذا البيان وهو ان سوني صرحت بأنه عند اطلاق الجيل الجديد من اجهزة بلايستيشن لن تكون لعبة Call of Duty متاحة على الجهاز وهذا سيدفع الكثير من اللاعبين للانتقال الى المنصة المنافسة. حيث جاء في البيان التالي:

بحلول الوقت الذي تطلق فيه SIE الجيل التالي من اجهزة بلايستيشن الخاصة بها والتي من المحتمل أن تصدر حول [محتوى مقصوص]، كانت ستفقد الوصول إلى Call of Duty والعاب Activision الأخرى، مما يجعلها معرضة بشدة لتبديل المستهلك والتدهور اللاحق في قدرتها التنافسية..

من خلال التطرق الى الجيل القادم لاجهزة بلايستيشن، ارادت سوني ان تسلط الضوء على المشكلة التي يمكن ان تظهر في حال تم اتمام هذه الصفقة حيث سيصدر جهاز PS6 بدون واحدة من اقوى العناوين التي طالما كان لها دور في دفع مبيعات منصاتها في الاسواق العالمية.

بالطبع سوني لا تريد لهذا ان يحدث ابداً، لذلك هي بصدد الوقوف بحزم ضد اتمام هذه الصفقة لضمان استمرار صدور لعبة Call of Duty على اجهزتها القادمة.

ايضا هذا يبدو كمؤشر واضح الى ان سوني لن تطلق جهاز PS6 قبل عام 2028 اي بعد 5 سنوات من الان و7 سنوات منذ اطلاق الجيل الحالي.

هذه ليست المرة الاولى التي تتطرق فيها سوني للجيل القادم من اجهزة بلايستيشن، حيث قامت في وقت سابق بحجز العلامة التجارية PS6 وما بعدها لضمان بقائها مملوكة لها عند اصدار الجهاز في المستقبل.

هل تعتقد ان سوني ستنجح في ضمان صدور لعبة Call of Duty على بلايستيشن 6؟

زر الذهاب إلى الأعلى