العاب

شاهد كيف يقوم جهاز Steam Deck بتشغيل لعبة God Of War وغيرها..

جهاز Steam Deck من تصميم شركة Valve تلقى بعض المراجعات المختلطة مؤخرا ما بين معجب بقدرات الجهاز، وآخرين منتقدين لمشاكل الجهاز وعمر بطاريته القصير، وقدرته على التوافق مع العاب المنصات الأخرى، فكيف يبدو الأداء حقا..!

بعض المراجعات المثيرة بشأن جهاز Steam Deck المحمول كانت تلك التي قدمها موقع Digital Foundry، عندما قالوا بأن استخدامه مريح اكثر من جهاز نينتندو سويتش الحالي وذلك على الرغم من حجمه، الا انه اثقل واكثر متانة وقوة، لكن الأهم هو ان محبي عناوين بلايستيشن 4 سيتمكنون من لعب الألعاب التي صدرت على الكمبيوتر الشخصي من خلال الجهاز المحمول بقدرات مقبولة نوعا ما.

الجهاز استطاع تشغيل اجمل حصريات سوني الخاصة بالجيل الماضي والمتاحة على الكمبيوتر الشخصي مثل لعبة Horizon Zero Dawn ولعبة God Of War على سرعة إطارات بلغت على الأقل 30 اطار لكل ثانية، واقصى حد للإطارات تمكن الجهاز من الوصول اليها عند تشغيل هذه الألعاب بلغ 45 اطار لكل ثانية، أي انه تفوق على الجهاز الذي صدرت عليه هذه العناوين.

لكن في المقابل، الوضوح الخاص كان بالتأكيد اقل من جهاز بلايستيشن 4 كما نشاهد في الفيديو أعلاه، فعلى سبيل المثال في لعبة Death Stranding يقوم الجهاز بتشغيلها بسرعة 30 اطار ووضوح 720p ولكن هنا بالذات لن تلاحظ الفرق في الوضوح لان شاشة الجهاز صغيرة نوعا ما لملاحظة هذه الفروقات وتبلغ حوالي 7 انش.

هنالك العديد من شكاوي الضعف التي تتعلق بوحدة المعالج المركزية للجهاز، خصوصا عند تشغيل العاب معينة عليه مثل Days Gone حيث شعر اللاعبون بهبوط حاد في الإطارات.

الجهاز متاح حاليا في الأسواق أسعار متفاوتة بناء على حجم الذاكرة الداخلية، الأقل هو 400 دولار امريكي والأولى بسعر 650 دولار امريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى