العاب

فريق RICOCHET Anti-Cheat من Raven يجيب على أسئلة لاعبي Call of Duty

من المعروف أن نظام مكافحة الغش الجديد Ricochet Anti-Cheat الذي تم تطويره من قبل Raven Software يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي من اجل كشف الغشاشين، وهو يمتلك فريق كامل سيجيب على أسئلة لاعبي Call of Duty.

فريق RICOCHET هو مجموعة متعددة الوظائف تتألف من مهندسي الأمن ومطوري الألعاب والخوادم والباحثين وعلماء البيانات وغيرهم، ويتعاون كل منهم مع فِرق تطوير اللعبة. ومنذ إصدار RICOCHET Anti-Cheat العام الماضي، شهدنا انخفاضًا كبيرًا في أعداد الغشاشين في لعبنا وبعض الزيادات المؤسفة في الغش وهي الحقيقة المؤسفة في عالم أمن الألعاب.

أما في هذا الأسبوع، نود التركيز على بعض الأسئلة والتعليقات المهمة التي تركها لاعبينا، وتناولها بتفصيل أكثر عما ننوي فعله وكيفية ذلك وما سيتوقعه لاعبونا في الفترة المقبلة.

س – لم لا أزال أقابل الغشاشين في اللعبة؟

تعمل حلول مكافحة الغش مثل برامج مكافحة الفيروسات. لنفترض أننا اليوم نعرف كل الطرق الشائنة التي يحاول الغشاشون استخدامها لإفساد تجربة لعبك. يستفيد فريقنا من هذه المعلومات لحمايتك من هذا السلوك السيئ ومعاقبة الغشاشين. وبينما يستمر فريقنا في وضع أنظمة يمكنها اكتشاف سلوكيات الغش والاستجابة لها بسرعة، فإننا نعلم أن المستقبل يحمل تهديدات جديدة ومتطورة.

نتخذ خطواتٍ للحرص على تعرف أنظمتنا على سلوك الغشاشين المعروف ومكافحته، ولكننا نتوقع أن يستمر الغشاشون في اكتشاف أساليبٍ جديدة للغش، حيث يمكن توقع بعضها والبعض الآخر نحتاج إلى تطوير أنظمة جديدة لمكافحته.

لقد تطورنا كثيرًا وصرنا نكتشف التصرفات السيئة بسرعة أكثر من قبل. وعندما يتم اكتشاف غشاشٍ ما، نقوم بمفاجئته بأداة من أدوات تخفيف ومكافحة الغش لدينا (أو كلها ​​في وقت واحد إذا راق لنا ذلك)، ومن ثم نحلل بيانات جهاز اللاعب الغشاش. هذه إحدى الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها فهم السلوكيات السيئة الجديدة والعمل على حماية لاعبينا النزهاء وألعابنا.

هذه مهمتنا وعملنا يوميًا. نعمل باستمرار على تقوية أنظمتنا في أثناء التقاط البيانات الجديدة وتحليلها وإجراء التغييرات الإضافية. وببساطة، نبذل قصارى جهدنا للعمل دائمًا على مكافحة الغش.

– ما هي طبيعة أساليب تخفيف الغش؟ ولماذا تنفذونها؟

صمم مطورو فرق أمن الخوادم أساليب تخفيف الغش وهذه المجموعة مسؤولة عن #TeamRICOCHET. بدأت فكرة تطوير هذه الأساليب من تعليق ذكره أحد أعضاء الفريق: “ألن يكون الأمر مضحكًا لو….”.

نشعر بأن أساليب تخفيف الغش هي خطوة ضرورية لنظام مكافحة الغش.

تحوّل السؤال المطروح على فريق TeamRICOCHET إلى: “كيف نستمر في اكتشاف الغشاشين في اللعبة لتحليل طرق غشهم كاملًا وتعزيز الأمن في اللعبة، وفي الوقت نفسه جعل سلوكهم أقل تأثيرًا على اللاعبين النزهاء؟”

وما هو الحل؟ بذل جهودٍ أكثر لعرقلة الغشاشين. يشعر الغشاشون لسبب ما بأن لهم الحق في استخدام برامج للفوز بمباريات لا يحق لهم الفوز فيها. ولذا، قررنا مفاجئتهم بأساليب تخفيف الغش لإحباط شعور فوزهم المزيف وتحويله إلى خيبة أمل. ولذا، شاهدنا مقاطع الفيديو.

أساليب تخفيف الغش:

Call of Duty

درع تخفيف الضرر

يُعد درع الحماية هذا المفضل للاعبينا منذ الإعلان عنه لأنه يظهر لكلا اللاعبين. إذا تم إطلاق النار عليك ورأيت صحتك تنقص ببطء، فستعلم أن من أصابك يغش على الأرجح. أما الغشاش، فيفقد ذخيرته ويدرك أن غشه قد اكتُشِف. معظم المقاطع التي شاركها اللاعبون تُظهِر درع تخفيف الضرر لأنه يظهر لكلا اللاعبين، النزيه والغشاش.

مشكلة مطروحة: يستخدم الغشاشون أسلحة في اللعبة لإقصاء اللاعبين النزهاء بسرعة ودون مجهود.

تناولنا للمشكلة: تعزيز حماية اللاعبين النزهاء مع السماح ببعض الضرر لعرض الإشارات المرئية التي تسمح للاعبين المتأثرين بتحديد مصدر هذه الطلقات ثم القضاء على مصدرها بأنفسهم.

الإخفاء

يشبه هذا حالة الاختفاء تمامًا. رأينا مقاطع فيديو أقل لهذه الحالة لأنه يصعب على اللاعبين النزهاء معرفة وقت حدوث ذلك. إذا تعرض الغشاش للإخفاء، فإن طلقاته تتسبب في اختفاء اللاعبين داخل اللعبة (بما في ذلك الرصاص والصوت). لذلك، إذا أصابك أحدهم في اللعبة واستدرت لرؤية شخص ما يدور في دوائر وفي حيرةٍ من أمرة، فاعلم أن تقنية الإخفاء قد أصابته. يا لسعادتنا للتخلص من أمثال هذا بسهولة!

مشكلة مطروحة: يمكن للغشاشين رؤية جميع اللاعبين في العالم، بما في ذلك تخطيط المعركة ما يعطيهم معلومات بصورة غير عادلة للفوز في المعارك.

تناولنا للمشكلة: حماية اللاعبين عن طريق إخفائهم من رؤية الغشاشين، ما يجعل من المستحيل تعقبهم بغض النظر عن قربهم.

نزع الأسلحة

سنشارك معكم اليوم تقنية جديدة لتخفيف الغش من مجموعة أدواتنا، إنها تقنية نزع الأسلحة. كما يوحي الاسم، عند الكشف عن غشاش ما، فإننا ببساطة ننزع أسلحته منه (بما في ذلك قبضة يديه).

لا نتوقع أن تجد العديد من مقاطع هذه التقنية على الإنترنت، لكننا رأيناها بأنفسنا في اللعبة ووجدنا أن ردود فعل الغشاشين لا تقدر بثمن دائمًا.

مشكلة مطروحة: يحمل الغشاشون أي مستوى خطورة مميت

تناولنا للمشكلة: حظر نشاط الغشاشين مؤقتًا

Call of Duty

تستهدف أساليب تخفيف الغش إبقاء الغشاشين في اللعبة لتحليل بياناتهم وتقليل تأثيرهم السلبي على اللاعبين النزهاء. تُظهر البيانات في الرسم أعلاه أنه نظرًا لنشاط عمليات تخفيف الغش، نلاحظ انخفاضًا في حالات الإبلاغ عن الغش. وهذا إما لأن الغشاشين تم حظرهم في موجات الحظر أو أن سلوكهم السيئ لا يعيق لعبك النزيه (لأننا نعرقل أساليب غشهم الشائنة).

ينطبق هذا على الحقيقة التي ذكرناها سابقًا والأمر الواقع في عالم أمن الألعاب، حيث يغير الغشاشون أساليب غشهم، ونلاحظ هبوطًا وارتفاعًا في حالات الغش. ولكن وفقًا لهذه البيانات، ستعود أساليب تخفيف الغش ومبادرات مكافحة الغش الأخرى للعمل بالشكل المطلوب حتى تتمكن من التركيز على اللعب النزيه.

لدينا أساليب تخفيف للغش أخرى قد نفصح عنها في المستقبل. بعضها نشطٌ الآن والآخر قيد التطوير. تهدف هذه الأساليب لمكافحة اللعب غير العادل وتحمل مهمة ثانية سرية، ألا وهي إزعاج أكبر عدد من الغشاشين.

س – ما هي الخطوة التالية بعد أساليب تخفيف الغش؟ وماذا عن حظر هؤلاء اللاعبين؟

في حين أن أساليب تخفيف الغش تُعد العنصر الأكثر جاذبية من مبادرة RICOCHET Anti-Cheat، تدعم هذه العمليات أكبر رادع للغش: الحظر.

يحظر TeamRICOCHET الغشاشين يوميًا لعدة أسباب وغالبًا ما يحظرهم في موجات حظر كبيرة، فمنذ تحديثنا السابق، أصدرنا 180,000+ عملية حظر أخرى في WarzoneTM وVanguard.

س – ما الذي يمكنني فعله للمساعدة في تحسين تجربة اللعبة؟

أول شيء يجب عليك فعله شخصيًا هو حماية حQسابك. ونظرًا لأننا نلاحق ونغلق الحسابات غير المشروعة باستمرار، يبحث الغشاشون عن معرفات مستخدمين للتسلل إلى اللعبة مجددًا. سيساعد تفعيل المصادقة الثنائية على إبقاء حسابك آمنًا ودون اختراق.
تعرّف على المصادقة الثنائية
ثانيًا وبنفس مستوى الأهمية، يمكنك الاستعانة بأدوات الإبلاغ من اللعبة. نعلم أننا نكرر على أهمية استخدام الإبلاغ ولكنه مهم لنجاحنا في استمرار مكافحة الغش. تساعد بلاغاتك في اللعبة على التعرف على أساليب وسلوك الغش.

س – ماذا سيقدم TeamRICOCHET عند إصدار Call of Duty: Modern Warfare 2 وWarzone 2.0؟

سيعمل RICOCHET Anti-Cheat وبرنامج التشغيل من نوع Kernel لأجهزة الكمبيوتر من اليوم الأول لإصدار اللعبتين Call of Duty: Modern Warfare 2 و Warzone 2.0 الجديدة.

سنتمكن من تحقيق هذا بفضل الأساس الذي بناه فريق TeamRICOCHET منذ إصداره، وبفضل التعاون الوثيق بين فرق اللعبة.

هل سنقابل المزيد من الغشاشين؟

للأسف، قد تقابل بعضهم ولكننا نبذل جهدنا لنكون أسرع وأفضل في طردهم من اللعبة (إما بالقوة أو عن طريق إزعاجهم) لنسمح لك بالتركيز على الاستمتاع باللعب، والآن لا يسعنا الانتظار لنرى أداء درع تخفيف الضرر والإخفاء ونزع الأسلحة في الإعدادات الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى