العاب

لاعب ينفق 16 ألف دولار في المعاملات الدقيقة في لعبة Diablo Immortal ولم يتحصل على شيء!!

من أطلق عليها صناديق المسروقات “Loot Boxes” لم يكن مخطئاً على الإطلاق، حيث أصبحت ظاهرة مقيتة تستغلها شركات تطوير الألعاب بشكل تجاري بحت دون ادنى اعتبار لميزانية اللاعب، أو اعتبارات أخلاقية، ولعبة Diablo Immortal نموذج آخر لهذا التوجه.

من المعروف لعبة Diablo Immortal صدرت على الكمبيوتر الشخصي وعلى أجهزة الهواتف المحمولة قبل عدة أسابيع، ونتذكر جميعًا كيف كان خبر الإعلان عنها مثيرًا للجدل بسبب إعلان شركة بليزارد عن نسخة مخصصة للهواتف الذكية من اللعبة.

لعبة Diablo Immortal مجانية بالكامل، وهذا يعني بالتأكيد بأنها تمتلك نظام مشتريات داخل اللعبة أو “معاملات دقيقة” حيث كل ما عليك فعله هو شراء عملات Eternal Orbs الخاصة باللعبة من أجل الحصول على Legendary Reffs أو غيرها من العناصر داخل اللعبة لكي تصبح أقوى، فهي ان صح التعبير لعبة “Pay to Win” أو ادفع من اجل الفوز.

ويبدوا أن اللعبة تمتلك في خوارزمياتها نظام مشتريات “متحايل” ومخادع ذكي للغاية، فقد أنفق أحد لاعبي Diablo Immortal أكثر من 15000 دولار منذ إصدار اللعبة في 2 يونيو في محاولة للحصول على قطعة جوهرة نادرة من فئة 5 نجوم، وهو الستريمر النيوزيلندي Quin69، حيث أنفق آلاف الدولارات في هذه العملية.

حين وصل انفاقه اللاعب الى 25165.57 دولارًا نيوزيلنديًا وهو ما يعادل 16 ألف دولار أمريكي، استطاع الستريمر Quin الحصول على أول جوهرة نادرة للغاية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك أدرك اللاعب بعد ذلك أنه نسي التقاط صورة للشاشة تظهر الجوهرة، لذلك قام بتثبيت اللعبة مرة أخرى، قبل أن يقرر تدمير الجوهرة احتجاجًا على ذلك.

قام اللاعب بالخروج من عشيرته التي كان منضمًا اليها وقال لهم “إنه لشرف كبير أن ألتقي معكم” ثم قام بحذف بطله بشكل دائم للتأكد من انه لن يعود الى اللعبة مرةً أخرى، وبعدها صرخ قائلاً :

اللعنة عليك أيتها العاصفة الثلجية”

اترك جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، فأنت لا تستحق حتى الاستمرار فيه. بعث Diablo 2 ، يمكنك البقاء. Diablo 3، أنت على جليد رقيق  لكن حسنًا  سأسمح بذلك.. Diablo Immortal؟ مع السلامة

سلسلة Diablo تعتبر واحدة من أشهر ألعاب تقلد الأدوار في صناعة الألعاب، حيث صدر الجزء الأول منها في عام 1997، ثم انتقلت اللعبة إلى منصة الهواتف الذكية مع إصدار جديد بعنوان Diablo Immortal الذي يبدوا بأنه مقبرة جديدة لأموال عشاق اللعبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى