العاب

لعبة GTA 5 نسخة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز: كل ما نعرفة حتى الان..

بعد طول انتظار لعبة GTA 5 نسخة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز تحصل اخيراً على موعد اطلاق رسمي من روكستار. بجانب الكشف عن المزيد من التفاصيل المطمئنة حول خصائص اللعبة على هذه الاجهزة الجديدة.

اللعبة التي عاصرت جيلين متتاليين من اجهزة الالعاب المنزلية. وها هي تستعد للدخول معنا الى الجيل الثالث على التوالي مع اعلان روكستار عن النسخة المحسنة والموسعة من اللعبة لهذه الاجهزة بعد مرور 8 سنوات من اطلاقها.

في الوقت الذي كشفت فيه روكستار عن ان تطوير GTA 6 يسير على قدم وساق، فربما يرى البعض ان الاعلان عن نسخة الجيل الجديد من لعبة GTA 5 امر غريب. لكن لا ننسى ان الاخيرة لها دور كبير في ملئ جيوب القائمين على اللعبة طوال السنوات الماضية وما زالت اللعب تجلب المزيد من الاموال لمطوريها ومزيد من المتعة والتسلية لجمهورها الضخم، فلما لا تحصل على نسخة محسنة للجيل الجديد؟

ايضا اعلان روكستار عن وجود الجزء التالي من السلسلة تحت التطوير لا يعني اننا سنرى اللعبة في وقت قريب. وربما هذا سيجعلنا ننتظر لمدة لن تقل عن 2 الى 3 سنوات على الاقل. لذلك الدفع بنسخة من لعبة GTA 5 على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز ستكون خطوة جيدة.

ماذا نتوقع من GTA 5 على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز

  • تحسينات على جودة الرسومات
  • دقة 4K مع 60 اطار/ث
  • دعم تقنية الالوان الديناميكية HDR
  • دعم خاصية تتبع الاشعاع Ray Tracing
  • نقل ملفات الحفظ والشخصيات من الجيل الماضي الى الجيل الجديد
  • تحميل سريع
  • دعم تقنيات الصوت الثلاثي الابعاد وخصائص الاستشعار في وحدة تحكم بلايستيشن 5

أكد روكستار أن GTA 5 قادم إلى بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز في 15 مارس 2022، وسيتزامن ذلك مع إطلاق GTA Online أيضًا لجميع الاجهزة كنسخة مستقلة. كان من المفترض في البداية إطلاق GTA 5 على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز في 11 نوفمبر من العام الماضي 2021. لكن روكستار أعلنت أن الإصدار المحدث من اللعبة قد يتأخر حتى مارس 2022 في سبتمبر 2021.

ميزات خاصة لمالكي اللعبة على اجهزة بلايستيشن 4 و5

ومؤخراً تم تأكيد تاريخ الإصدار الجديد، بجانب الإعلان عن GTA 6 في فبراير الماضي. بينما يتمتع مالكو اجهزة بلايستيشن بميزة كبيرة منذ الاعلان عن نسخة الجيل الجديد من اللعبة العام الماضي. حيث إذا كنت تلعب GTA Online على بلايستيشن 4، فستحصل على 1 مليون دولار من عملة $GTA لتنفقها داخل اللعبة كل شهر حتى إطلاق نسخة الجيل الجديد.

GTA 5 Next-Gen Version May Have Exclusive Clothing, Per Dataminers

هذا ليس كل شيء، حيث تم الاعلان انه عندما يتم اطلاق النسخة المستقل من GTA Online على بلايستيشن 5 في مارس 2022. سيتمكن مالكو الجهاز من تحميل اللعبة مجاناً لمدة 3 شهور مع الاحتفاظ بها للابد. في المقابل سيتعين على مالكي اجهزة اكس بوكس سيريز الدفع إذا أرادوا الحصول على الإصدار الجديد من GTA Online عند الإطلاق.

لم تؤكد روكستار بعد ما إذا كانت GTA 5 على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز ستقدم لأولئك الذين يمتلكون بالفعل اللعبة الرئيسية على الجيل الماضي خيار ترقية مدفوعة أو ما إذا كانت هذه الإصدارات الجديدة بحاجة إلى الشراء مرة اخرى.

ايضا لم يتم حتى الان الكشف عن تكلفة شراء لعبة GTA Online النسخة المستقلة. لكن روكستار وعد بالكشف عن جميع التفاصيل قبل اطلاق اللعبة المرتقب في مارس 2022. ونحن بدورنا سنقوم باعادة تحديث هذا التقرير فور الاعلان عن الاسعار او اي تفاصيل جديدة.

العرض الاول للعبة GTA 5 على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز

تم الكشف عن اول عرض للعبة GTA 5 نسخة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز خلال حدث Future of Gaming Event الخاص بشركة سوني في يونيو 2020.

الفيديو الذي شاركته معنا روكستار والذي يمكنكم مشاهدته بالاعلى. مقتبس من محرك اللعبة مباشرة ويركز على بعض المشاهد المحسنة من اللعبة. رغم ذلك فقد حصل على استياء الكثير من محبي اللعبة لعدم ملاحظة الكثير من التغيرات على الجودة.

خصائص الجيل الجديد

ستستفيد Grand Theft Auto 5 و GTA Online على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز من مجموعة من التحسينات التقنية والترقيات المرئية وتحسينات الأداء للاستفادة الكاملة من هذه الاجهزة. في منشور مدونة روكستار، أكد المطورين اللعبتين ستتميزان برسومات جديدة بدقة تصل إلى 4K، مع 60 إطارًا في الثانية، مع تحسينات على جودة المجسمات والمسافات.

GTA 5 and GTA Online PS5, Xbox Series X release date announced by Rockstar - Polygon

بالاضافة الى خيارات HDR المحسنة وتقنية تتبع الشعاع. فضلاً عن تقديم التطورات التقنية في أحدث جيل من وحدة التحكم مع أوقات تحميل أسرع، وصوت ثلاثي الأبعاد غامر، وميزات خاصة بمنصة بلايستيشن 5 مثل ردود الفعل اللمسية المتقدمة، وأكثر من ذلك بكثير.

ميزة أخرى مرحب بها هي أنه يمكن للاعبين نقل بياناتهم المحفوظة من PS4 و Xbox One إلى اجهزة الجيل الجديد، بما في ذلك شخصيات GTA Online الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي الإصدار الجديد من GTA Online على مجموعة من التحسينات، بما في ذلك القدرة على تخطي مقدمة طور القصة GTA 5 وبرنامج تعليمي جديد لـ GTA عبر الإنترنت (مثل استبدال المقدمة).

هذا من شأنه أن يجعل الدخول إلى GTA Online أسهل بكثير للمبتدئين. حيث أصبح بإمكان لاعبي GTA Online الجدد الآن الدخول إلى Career Builder. مما يمنحهم الوصول الفوري إلى واحدة من أربع شركات غير قانونية: Biker أو Executive أو Nightclub Owner أو Gunrunner. علاوة على ذلك، سيحصل اللاعبون الجدد على مبلغ كبير من عملة اللعبة لمساعدتهم على البدء.

ترقيات خاصة في GTA 5 على بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز

أعلن روكستار ايضا أنه عندما تصل GTA Online إلى اجهزة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز. سيكون هناك عدد من المركبات المحددة قابلة للترقية، مع تحسينات في السرعة للاستفادة من قدرات هذه الاجهزة الجديدة. أكد المطورين ان هذه الترقيات الخاصة ستكون متاحة فقط في نسخة الجيل الجديد من لعبة GTA 5.

GTA 5 fans voice disappointment over PS5 and Xbox Series X upgrades | Windows Central

تتضمن نسخة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز من GTA Online أيضًا متجر Hao’s Special Works للسيارات الجديد. والذي سيكون موجود داخل LS Car Meet، حيث سيسمح للاعبين بترقية مركبات محددة. (5 مركبات جديدة و 5 مركبات موجودة سابقاً عند الإطلاق) للحصول على أداء قيادة متميز يستفيد استفادة كاملة من القوة المحسّنة لأجهزة الكونسول الجديدة.

هل تستخدم محرك Rockstar’s RAGE؟

كانت هناك شائعات تتحدث بأن اللعبة يمكن أن تستخدم محرك روكستار المتطور RAGE. المستخدم في تطوير لعبة Red Dead Redemption 2. هذه الشائعات اتت من المسرب Tez2 الذي نشر على GTAForums أن بيانات لعبة GTA 5 الجديدة تشير إلى ظهور اكواد محرك RAGE بدلاً من محرك GTA 5 الأصلي.

Have You Finished 'Red Dead Redemption 2' Yet? Will You Ever?

ومع ذلك، اشار Tez2 إلى أن هذا قد يعني أن واجهة مستخدم UI الخاصة باللعبة ستعمل على المحرك الجديد. بينما ستظل بقية اللعبة تستخدم محركها الأصلي. وقد تمكن Tez2 من اكتشاف الهياكل الجديدة الذي تمت إضافتها مع التحديث الأخير المتعلق بالنسخة المستقلة من لعبة GTA Online. والتي ظهر فيها الكود rage :: fwuiMessageBase. وهذا ايضا يتماشى مع ما صرح به Spider-Vice. احد الناشطين في تغطية اخبار العاب روكستار على المنتديات الشهيرة، على أن الإصدار المحسن من المرجح أن يستخدم محرك RAGE.

روكستار حتى الان لم تؤكد اي تفاصيل حول طبيعة المحرك الذي تم استخدامه في تطوير لعبة GTA 5 نسخة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز. وربما يتم ذلك خلال الفترة القادمة التي تستبق اطلاق اللعبة المرتقب في 15 مارس 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى