العاب

مايكروسوفت: نحن “واثقون” ان صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن ستنجح..

صرح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت اليوم انهم واثقون بأن صفقة الاستحواذ على العملاقة اكتيفيجن بليزارد ستحصل على موافقة الجميع وستكتمل في الموعد المحدد لها.

تصريحات ساتيا ناديلا هذه تأتي بعد ان قررت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) إن تحقيقها في صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد التي تبلغ قيمتها 68.7 مليار دولار قد يتم توسيعه إلى مرحلة ثانية بسبب عدد من المخاوف المتعلقة بمكافحة الاحتكار.

والجدير بالذكر أنها قالت إنها قلقة بشأن تأثير الصفقة على قدرة بلايستيشن على المنافسة، بالنظر إلى أن الصفقة ستشهد حصول مايكروسوفت على ملكية سلسلة Call of Duty كاملة حيث تمتلك هذه السلسلة شعبية كبيرة على جميع المنصات المنزلية واحتكارها على منصة دون الاخرى قد يكون له تأثير كبير على صحة المنافسة.

وقد صرح ناديلا في لقاء خاص مع موقع  Bloomberg قائلاً:

بالطبع، أي استحواذ بهذا الحجم سيخضع للتدقيق، لكننا نشعر بثقة كبيرة جدًا أننا سنخرج بنجاح..

رغم وقوف سوني في منتصف الطريق بين مايكروسوفت وباب نجاح هذه الصفقة الا ان ناديلا يظهر بثقة كبيرة بأن هذه الصفقة ستمر وستصبح اكتيفيجن تحت مظلة مايكروسوفت العام القادم 2023.

وقال ناديلا في نفس اللقاء أن مايكروسوفت هي في المركز الرابع من بين خمسة شركات كبرى متخصصة في صناعة ألعاب الفيديو، وأن شركة سوني المصنعة لمنصة بلايستيشن هي الأكبر من بين كل هذه الشركات الخمسة. حيث علق باستهجان: “إذا كان الأمر يتعلق بالمنافسة، فدعونا نتنافس“.

وفقًا لصحيفة فاينانشيال، يتوقع المنظمون وغيرهم من المشاركين في صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد أيضًا تحقيق مطول من الاتحاد الأوروبي بمجرد أن تودع مايكروسوفت قضيتها في بروكسل قريبًا. حيث قال مصدر من بروكسل مطلع على الصفقة للصحيفة إنها صفقة كبيرة، وصعبة وتحتاج إلى تحقيق مكثف وطويل.

السؤال الاهم هنا هو، هل ستدعهم سوني يهربون بلعبة Call of Duty بعد كل هذه المحاولات والمواجهات التي تكاد تصبح مكشوفة وعلنية؟

زر الذهاب إلى الأعلى