العاب

مدير Valve يشبه النقلة النوعية في جهاز Steam Deck بأنه عبارة عن iPhone هذا الجيل ..

تم إطلاق منصة Steam Deck بشكل رسمي ومحدود، حيث تروج له الشركة المصنعة له Valve على أساس أنه حاسوب صغير أكثر من أنه جهاز ألعاب محمول، حيث يعمل من خلال نظام التشغيل SteamOS الذي هو عبارة عن نظام Linux مفتوح المصدر.

بعد صدور مراجعات الجهاز المتنوعة والتي تبدو في اغلبها جيدة، نال الجهاز استحسان كبير من قبل النقاد والإعلاميين بسبب سعره المنخفض مقابل إمكاناته وأدائه الجيد في العديد من الألعاب، والبعض الآخر أشاد بتصميمه المريح، بينما البعض الآخر من النقاد، انتقد عمر البطارية وتم وصفه بانه جهاز يحتاج الى المزيد من الوقت.

في مقابلة مع موقع IGN تحدث Gabe Newell المدير التنفيذي لشركة Gabe Newell و متجر Steam الرقمي حول مستقبل الجهاز المحمول، حيث أشار بكل ثقة بأن جهازهم الجديد التي تم إطلاقه مؤخراً سيكون له نفس التأثير على صناعة الألعاب الذي كان على الهواتف المحمولة حين إطلاق جهاز iPhone أول مرة.

أشاد Newell كذلك بمبيعات الجهاز القوية في بداية الإطلاق، وقال ان الطلب على Steam Deck كان أعلى بكثير مما كان متوقعًا، وتابع متحدثاً:

أعتقد أن كل لاعب أراد هذا الشيء منذ فترة طويلة، حيث بعد شهر من استخدام الجهاز وتبدأ فيه ممارسة ألعاب الكمبيوتر على الجهاز، ستقول أين نسخة الهاتف المحمول الخاصة بي من هذا؟.. صحيح؟ أعني، المشاريع التي تحاول القيام بذلك تعود إلى التسعينيات

الشيء المختلف حقًا هذه المرة هو أننا وصلنا أخيرًا إلى النقطة التي تمتلك فيها القوة لكل واط تتيح لك فعل ذلك حقًا

في الوقت الحالي، وصلنا إلى النقطة التي يكون لديك فيها جهاز ألعاب محمول يمكنه فعل أي شيء إلى حد كبير ويتحسن فقط من الآن فصاعدًا للاعبين على أجهزة الكمبيوتر

Gabe Newell

يعتقد Newell أن iPhone غير حياة الناس الى الأبد من حيث الطريقة التي يقضوا بها أوقات فراغهم، مما أحدث ثورة في سوق الهواتف المحمولة في هذه العملية، وهو في نفس الوقت يعتقد أن الشيء نفسه سيقال عن Steam Deck في مرحلة ما في المستقبل القريب جدًا، وهو ما اعتبره نقطة تحول كبيرة في مجال ألعاب الفيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى