العاب

مراجعة وتقييم 7 Gran Turismo | ملكة العاب السيارات بلا منازع..

هناك الكثير من العاب سباقات التي خضنا فيها تجارب مختلفة خلال هذا الجيل وقبل ذلك، لكن بعد تجربتك للعبة 7 Gran Turismo ستدرك انك دخلت الى عالم مختلف ستعشقة لواقعيته وضخامته وتنوعه وجماله بكل تأكيد، اهلا بكم في مراجعة وتقييم 7 Gran Turismo، ملكة العاب السيارات بلا منازع..

سلسلة العاب السيارات المحاكية للواقعية Gran Turismo تعود الينا بجزء جديد يثري التجربة التي طالما قدمتها الينا هذه السلسلة التي تتميز بشكل اساسي في محاكات السباقات الواقعية الى حد الجنون. لتكمل مسيرة استمرت لاكثر من 25 عام تتربع فيها السلسلة على قمة العاب السيارات.

في البداية اريد ان اوضح شيء اساسي هنا وهو الاسلوب الذي تعتمد عليه سلسلة Gran Turismo و 7 Gran Turismo بشكل اساسي، وهو ان اللعبة موجهة لمحبي العاب المحاكاة سواء في السباقات المفتوحة او الرالي او سباقات الحلبات. بينما تعتمد على نظام تأهيل وترقية متوسع.

مراجعة وتقييم 7 Gran Turismo

اول ما اريد البدء به في مراجعة وتقييم 7 Gran Turismo هو كلمة كازونوري ياموتشي رئيس اسديو Polyphony Digital التي شاركها معنا حيث قال ان الهدف الرئيسي لـ GT7 هو نقل جاذبية وثقافة السيارات، وهي واحدة من أعظم الأدوات التي ابتكرتها البشرية في القرن العشرين إلى الجيل الجديد بالإضافة إلى جذب المعجبين و جماهير جديدة.

جوهر GT7 هو محاكي لحياة السيارة حيث سيستمتع اللاعبون بكل ما يتعلق بالسيارات. سواء كانت بفيزياء السيارات والطقس والمحاكاة الفلكية أو الإضاءة القائمة على الفيزياء أو تتبع الأشعة، فإن جوهر Gran Turismo هو عالم محاكاة دقيق وصعب.

قم ببيع وشراء السيارات والضبط أثناء الاستمتاع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الاحداث والفعاليات. سواء كنت من محبي المنافسة أو السباقات او حتى جمع الصور الفنية، يمكنك العثور على مسارك في المجموعة الهائلة من أوضاع اللعبة في 7 Gran Turismo وايضا مجموعة من ما يفضله المعجبين مثل طور الحملة الخاص باللعبة و Arcade واخيراً مدرسة لتعليم القيادة وأكثر.

Porovnání Gran Turismo 7 a Gran Turismo Sport [CzechGamer]

تتضمن GT7 أكثر من 400 طراز من السيارات تم إعادة تصنيعها بأعلى جودة على الاطلاق في تاريخ هذه السلسلة وسيتمكن المستخدمون من القيادة في أكثر من 90 مسار مختلف مع مناظر وطقس واقعي.

تتميز GT7 أيضا بعودة نمط اللعبة “GT Mode“ المميز للاستمتاع بالحياة مع السيارات وهو اكثر طور يريده عشاق السلسلة.

قد تحسنت تغيرات الطقس والطبيعة والوقت وتتم محاكاة تغيرات الطقس بناءً على بيانات الارصاد الجوية السنوية لكل موقع ويتم تضمين التغييرات التي تم إجراؤها على أسطح الطرق بسبب المطر، وفي المناطق الاكثر عرضة لبرك المياه وتم أيضا إعادة إنشاء الطريقة التي تجف بها المسارات في محاكاة واقعية، حيث يتم التجفيف بشكل أسرع في المناطق التي تمر فيها السيارات أكثر من غيرها.

Gran Turismo 7: Release date, 8K demo, PSVR 2.0 support and everything else we know | GamesRadar+

هذه الميزات ستجعل تجربتك للعبة 7 Gran Turismo مميزة وستشعر ان جميع العاب السيارات والسباقات التي خضها سابقا ما هي الى “شارع واحد” في عالم لعبة 7 Gran Turismo. نعم هذا ما شعرت به بالفعل عندما بدأت رحلتي داخل عالم 7 Gran Turismo المصممة بشكل تعدي ما كنت اتخيله بناء على تجربتي من اجزاء السلسلة السابقة التي لم يفتني اي منها.

ستدخل الى عالم لعبة 7 Gran Turismo من خلال الواجهة الرئسية لخريطة العالم التي ستدخلك عالم اللعبة الخاص والتي ستتكشف بشكل متدرج حيث سيكون لديك المرأب الذي ستحتفظ فيه بالمركبات التي ستقوم بشرائها او الحصول عليها كمكافأت بعد اتمام السباقات والفعاليات العالمية.

ايضا سيكون هناك الحلبة العالمية التي ستتمكن من خلالها من المنافسة في اكثر من 90 حلبة مختلفة مع تأثيرات ديناميكية ومناخية مختلفة تجعل التجربة اكثر واقعية ومتعة. وكذلك الاسواق التي ستشتري منها سيارات الاولى، سواء السوق المستعمل او السوق الجديد للسيارات من جميع الماركات حول العالم.

Gran Turismo 7 para PlayStation 5 tomará inspiración de los títulos clásicos y GT Sport - VÍDEO

ايضا لا ننسى نمط اللعبة عبر الانترنت الذي سيدخلك في منافسات واسعة رغم اننا لم نحظة بالتجربة الكاملة من خلاله بسبب ان اللعبة غير متاحة عالميا وقت مراجعتنا لها.

اللعبة تستغل قدرات الجيل الجديد بشكل كبير والتي تتلخص في الخصائص التي يتميز بها بلايستيشن 5 والتي تأتي كالتالي:

  • الاستجابة اللمسية: اختبر شعور مالمسة الاطارات للطريق والمطبات على سطح الطريق واختلاف وزن
    دواسات الفرامل باختلاف نوع السيارة، وستكون قادر أيضا على الشعور باالاهتزازات من نظام الفرامل
    المانعة للانغلاق ABS ستسمح لك االستجابة اللمسية باالنغماس في ردود الفعل اللمسية وبالشعور
    بالاهتزازات الناتجة عن المواقف مثل عدم القيادة، مما يمنحك إحساس أفضل بحركات سيارتك.
  • التحميل السريع / SSD :انتقل إلى أحداث السباق بسرعة واجتمع في الردهات واقبل دعوات الاصدقاء
    بأسرع وقت مع التنقل السريع بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات بدون تحميل.
  • الصوت الثلاثي الابعاد مع تقنية Tempest: اشعر بالسيارات الاخرى التي تقترب من حولك من خالل الصوت الثلاثي الابعاد.
  • تتبع الشعاع: سيوفر تتبع الاشعاع مستوى حقيقيًا في الوقت في وضع Scapes والاعادات والمشاهد
    التجريبية مع أدق التفاصيل في مثل تشوهات أسطح Chrome وفي أي وقت يظهر فيه الضوء لكن تذكر ان تضبط نمط اللعبة على “إعطاء الاولوية لتتبع الشعاع” من اعدادات اللعبة.

بالطبع سلسلة Gran Turismo تتميز على اجهزة بلايستيشن يأنها تقدم افضل تجربة بصرية على هذه المنصات. ولعبة 7 Gran Turismo ستكون الايقونة الرئيسية التي تقدم لك قوة اجهزة بلايستيشن خاصة اذا كنت تلعب اللعبة على بلايستيشن 5.

لا استطيع ان اجمل تجربتي الكاملة للعبة في هذه المراجعة، فهناك الكثير من التجارب المختلفة التي يمكن ان تستمتع بها داخل لعبة 7 Gran Turismo وربما يرى البعض ان تقييمي للعبة مبالغ به. لكن اذا كنت من عشاق العاب السيارات وكانت لك تجارب مختلفة فسترى ان هذه اللعبة بحق تقدم لك تجربة عميقة متنوعة تجعلك تشعر بأنها اللعبة الكاملة التي تستحق ان تعكس عالم السيارات في عالم صناعة العاب الفيديو، وتستحق لقب ملكة العاب السيارات بحق.

مراجعة وتقييم 7 Gran Turismo

الايجابيات

  • تجربة بصرية ستجعلك تقع في غرامها من النظرة الاولى
  • رسومات الحلبات والمركبات واستغلال المؤثرات الخاصة بشكل دقيق في اللعبة
  • الكثير من المركبات المنوعة ستجعلك تشعر انك تمتلك موسوعة تاريخية تضم الماضي والحاضر والمستقبل
  • اللعبة لم تتخلى عن تقديم تجربة Gran Turismo الكلاسيكية التي تميزها عن العاب السباقات الاخرى
  • نظام تحديات وفعاليات تجعلك منشغل مع اللعبة لساعات طويلة
  • ترقيات المركبات تجربة اخرى يجب ان تستمتع بها
  • دعم اللغة العربية بشكل واسع سيجعلك تعشق التجول في عالم السيارات والتعرف على تاريخها منذ البداية حتى يومنا هذا.
  • استغلال قدرات الجيل الجديد بالشكل الافضل

السلبيات

  • الشعور بالتكرار في بعض الحلبات

التقييم النهائي – 10

10

ممتازة

لعبة 7 Gran Turismo موجهة لمحبي العاب السباقات المحاكية للواقعية، ويمكن القول انها افضل لعبة تقدم هذه التجربة على جميع مستوياتها بدأ بنظام التحكم ووصولاً الى نظام الترقيات والتعديلات على المركبات المنوعة. مع عدد كبير ومنوع من المركبات لكل الفئات واكثر من 90 حلبة بالاضافة الى الفعاليات والسباقات العالمية المنوعة، ستحتاج الى الكثير من الوقت للتمتع بكل هذا..

تقييم المستخدمون: 4.28 ( 4 أصوات)

زر الذهاب إلى الأعلى