العاب

هذه خمسة نصائح ذهبية يجب ان تعرفها قبل الدخول الى عالم لعبة Elden Ring.. | VGA4A

بعد ان قمنا بتجربة لعبة Elden Ring لعدة ساعات، تمكنا من استخلاص خمسة نصائح ذهبية قد تفيدك قبل البدء في اللعبة والقدرة على البقاء والصمود في هذا العالم الموحش.

لعبة Elden Ring اصبحت متاحة الان على جميع المنصات، وهناك الكثير ما زال يفكر في ان يجتاح عالم Lands Between. ويبدأ عملية استكشاف هذا العالم الغامض المملوء بالاسرار والمفاجأت العملاقة، لكن اذا لم تكن حذر فسوف تفقد امل الوصول الى خاتم إلدن.

في هذا التقرير جمعنا لك خمسة نصائح نرى انها اساسية من اجل بدء استكشاف عالم لعبة Elden Ring وتجعلك جاهز لمواجهة المجهول.

1- لا تتعجل في اختيار فئة “Class” شخصيتك بداية اللعبة

كما هو الحال مع العاب Souls السابقة، فإن اختيار فئة الشخصية الخاصة بك هو جوهر اللعبة. سترغب في إيلاء اهتمام وثيق في فئة الشخصية التي تختارها لتحقيق أقصى استفادة من الأموال التي تدفعها فيما بعد. لا توجد إجابة خاطئة هنا. تقدم كل فئة من المقاتلين غرضًا مختلفًا ويمكن لأي نوع من اللاعبين العثور على الشخصية المناسبة له من القائمة.

حالات وقدرات كل شخصية:

  • Vigor الحيوية (HP والدفاع مقابل النار والسموم)
  • Mind العقل (يحدد FP والتركيز.)
  • Strength القوة (مطلوبة لاستخدام أسلحة ثقيلة وتعزز قوة الهجوم من أجل زيادة القوة. الأسلحة ؛ تُحسِّن الدفاع الجسدي)
  • Dexterity البراعة (مطلوبة لاستخدام أسلحة متطورة؛ تقلل أيضًا من أوقات إلقاء التعويذات، وتحسن الموقف، وتجعل من الصعب السقوط من فوق الحصان، وتعزز القوة الهجومية لأسلحة تحجيم المهارة، وتخفف أضرار السقوط)
  • Faith الإيمان ( يؤثر على التعويذات والقوة السحرية لأسلحة تحجيم الإيمان)
  • Intelligence الذكاء (سحر جلينتستون؛ يعزز القوة السحرية تحجيم الذكاء والمقاومة السحرية).

إذا كنت تريد شخصية تركز على قدرات السحر، فمن الأفضل أن تختار ما بين Astrologer او Prophet. اما اذا كنت تبحث عن القوة الجسدية فيجب ان لا يخرج اختيارك عن Hero او Vagabond. وإذا كنت تبحث عن شيء أكثر تنوعًا في المجالات المزدوجة مثل مزيج القوة والسحر الهجين، فسيكون اختيارك اما Prisoner او Confessor.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام أسلحة متطورة، فهناك كل من Dexterity Warrior و Samurai. الأمر كله يعتمد على تجربة اللاعب والشيء الذي يرغب به للقتال في عالم اللعبة.

2- انتبه لتماثيل Stakes of Marika

عندما تتجول في أرض Lands Between ستصادف عددًا لا يحصى من التماثيل الغريبة. هذه التماثيل المسماة Stakes of Marika تظهر عند دخول مواقع جديدة حيث سيظهر أعداء أقوياء. تعمل هذه الهياكل كنقاط حفظ مؤقتة يمكنك العودة منها لتجنب رحلة العودة الطويلة من آخر نقطة حفظ لك.

لكن دائما تأكد من الاستعداد لمعركة حقيقية في أي وقت تمر بواحد منهم. حيث ينتظرك قائد Boss عنيد خلف هذه النقطة.

3- ابحث دائما عن الموارد ولا تنسى تصنيع وتطوير معداتك

ستقوم بالكثير من عمليات البحث عن العناصر وصنعها في Elden Ring بفضل نظام التصنيع Crafting الجديد. ومع ذلك، قبل أن تبدأ، ستحتاج إلى الحصول على مجموعة ادوات التصنيع من Merchant Kale مقابل 50 رونية.

يمكنك العثور على التاجر Merchant بعد مغادرة الكهف الأول والموقع الأول Grace in Limgrave. بالتوجه شمالًا إلى كنيسة Church of Elleh (إذا رأيت فارس على ظهر خيل مدجج بالسلاح، Tree Sentinel، فأنت في الاتجاه الصحيح). بمجرد حصولك على هذه الأداة، ستبحث عن كتب طهي مختلفة تحتوي على العديد من الصيغ لصنع عناصر مختلفة.

هنا القليل من الأشياء التي يمكنك شراؤها من التاجر Merchant نفسه. على سبيل المثال، وصفة واحدة مهمة للغاية ستساعدك كثيرًا في استخدام جوادك الروحى الموثوق به Torrent. بعد جمع Rowa berries من العديد من الشجيرات في جميع أنحاء العالم، يمكنك صناعة Rowa raisins. يمكن استخدامها لعلاج Torrent وتكون مفيدة بشكل خاص عند خوض معركة على ظهور الخيل.

3- استخدم حصانك “Torrent” بشكل جيد

إحدى الطرق الأساسية للسفر في Elden Ring هي على متن الحصان الخاص بك Torrent. الذي يسمح لك بالسفر لمسافات بعيدة بفضل قدرتها على القفز والسرعة الرائعة بالاضافة الى امكانية استخدامه في القتال ضد اعداء بأحجام ضخمة.

يعتبر Torrent وسيلة قوية في القتال، خاصة وأنك ستحصل على نفس عدد نقاط الخبرة سواء كانت على ظهر حصانك أم لا. عندما تقاتل في مناطق مفتوحة ضد أعداء أكبر وأبطأ، قم بامتطاء Torrent باستخدام Spectral Steed Whistle. سرعته العالية وقدرته على البقاء في حركة مستمرة أثناء المعركة تجعله الأداة المثالية للهجمات السريعة، خاصة عند قتال العمالقة والأعداء المحصنين.

ومع ذلك، يعد Torrent أيضًا حليف رائع ضد الحشود بفضل قدراته الهجومية العمودية السريعة. بالضغط على L3، يمكنك القفز من جوادك وتنفيذ هجوم حاد للغاية. لكن لن ترغب في تحمل الكثير من الهجمات أثناء ركوب الخيل، لأن الضرر الكبير سيؤدي إلى كسر الموقف وتخاطر بتعرضك لقدر كبير من الضرر أثناء التعافي من السقوط – ناهيك عن أنك ستضطر إلى استخدام قارورة Flask أو الراحة في أحد مواقع Site of Grace لإعادته.

4- نصائح لاستكشاف عالم اللعبة

كما هو الحال في ألعاب Souls السابقة، ستحتاج لتحديد طريقك الخاص عند السفر والتجول في عالم اللعبة. ومع ذلك، هناك تلميحات تظهر أنك تقترب من موقع مهم. يتم تمييز الرؤساء والأعداء الأقوياء وجحافل الأعداء الكبيرة وبالطبع Stakes of Marika على الخريطة.

مواقع Sites of Grace هي نيران البون فاير الخاصة بعالم Elden Ring ويمكن أن تساعدك في العثور على طريقك. يظهر في هذه الاماكن طريق ذهبي خافت يمكنك متابعته إلى الهدف أو الموقع الكبير التالي للتقدم في قصة اللعبة.

لكن لا تنسى التخييم في موقع Sites of Grace شمال غرب منطقة البداية لمقابلة Melina، التي ستساعدك على البدء في ترقية شخصيتك باستخدام Runes التي تم جمعها.

عندما تغامر بالدخول إلى منطقة جديدة، ستكون خريطتك عبارة عن لوحة فارغة حتى تعثر على العلامات Plaque التي تقع في مكان ما بداخلها. حدد موقع هذا الرمز الصغير على الخريطة، وقم بوضع علامة على موقعها، وابدأ بالبحث عنها ليتم بعد ذلك كشف معالم وتفاصيل الخريطة. سوف يصبح العثور على الكهوف والحصون وغيرها من الأماكن المهمة أسهل.

5- التسلل احياناً يكون حل جيد للازمات

غالبًا ما ستجد نفسك في موقف حرج عند مواجهة بعض الاعداء في Elden Ring. هناك الكثير من الاعداء المنوعين في عالم The Lands Between الذين لا يريدون سوى القضاء عليك. بعض الاعداء يقطنون في مناطق محددة ويحرسونها بشكل جيد وربما ستحتاج الى اتباع طريقة مختلفة بدل المواجهة المباشرة معهم من اجل الوصول الى هدفك والخروج دون التعرض للموت.

هنا يكون اسلوب التسلل واستخدام البيئة المحيطة من اجل التخفي ومباغتة الاعداء من الخلف للقضاء عليهم او السير في طريقك حتى تصل الى الهدف وتلتقطه وتخرج بنفس الاسلوب دون ان تتعرض للقتل.

هذه اهم خمسة نصائح ذهبية نريدك ان تتمسك بها عندما تبدأ في استكشاف عالم لعبة Elden Ring وتتمكن من الصمود فيه من خلال الاستعداد الجيد للمواجهة مع العالم المظلم.

زر الذهاب إلى الأعلى