الأخبار

الأول بالشرق الأوسط.. افتتاح المستشفى الافتراضي بالسعودية

تفتتح وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، مستشفى الصحة الافتراضي، وهو الأكبر من نوعه عالميًا، من حيث عدد المستشفيات التي يخدمها والأول في منطقة الشرق الأوسط.

كما روّجت الصحة لهذا الافتتاح عبر صفحتها الرسمية في “تويتر”، وكتبت: “مستقبلنا حاضر غدًا.. نقلة نوعية في التقنية الطبية”.

هذا وكانت وزارة الصحة وقعت حزمة من الاتفاقيات تجاوزت أكثر من 100 اتفاقية تعاون مع مستشفيات القطاع الخاص في المملكة، وذلك رغبة في مد جسور التواصل وبناء الشراكات الاستراتيجية بين القطاعات الحكومية والخاصة.

كذلك، تعد هذه الاتفاقيات مشروعًا تشاركيًا بين القطاع الخاص والعام، يتمثل في تقديم الدعم والمتابعة، ونقل وتبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين بهدف تطوير الأداء، وتقديم الخبرات اللازمة لتحسين آليات تقديم الخدمة.

تحسين الرعاية الصحية

ويأتي ذلك استكمالًا لدور برنامج أداء الصحة في العمل على تحقيق مستهدفات الرؤية في تحسين كفاءة وجودة الخدمات وتسهيل الوصول لها، إلى جانب عمله بشكل تكاملي مع جميع الشركاء في الوزارات والبرامج في المنظومة الصحية لتحسين وإدارة الأداء على المستوى الوطني في ظل ما يحظى به القطاع الصحي في المملكة من اهتمام بالغ ودعم لا محدود من القيادة الحكيمة لتعزيز وتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

يذكر أن برنامج “أداء الصحة” أحد أبرز برامج التحول في القطاع الصحي الممكنة لتحقيق رؤية المملكة 2030، الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تسهيل الوصول للخدمات الصحية ورفع جودتها، حيث حصد البرنامج عدة جوائز عالمية في مجالات الجودة وتحسين الأداء كجائزة MCA 2018، وإشادة من جائزة CQI في لندن لعام 2019، كما حصل البرنامج مؤخرًا على شهادة اعتماد الآيزو ISO9001:2015 في إدارة الجودة وذلك امتدادًا لتميز البرنامج خلال الأعوام الماضية، وتطبيقه لأفضل المعايير العالمية في الجودة وإدارة الأداء.

زر الذهاب إلى الأعلى