تكنولوجيا

إنستاجرام تتوقف عن دعم تطبيق IGTV

أعلنت شركة إنستاجرام عن إنهاء دعمها لتطبيقها المستقل IGTV، وأكدت شركة ميتا أنه تتم إزالة التطبيق من متاجر التطبيقات في منتصف شهر مارس.

وأوضحت الشركة في تدوينة أن التغيير جزء من جهودها لجعل الفيديو أبسط لتسهيل اكتشافه وإنشائه.

وتقول إنستاجرام إنها تركز الآن على وجود جميع مقاطع الفيديو عبر تطبيقها الرئيسي. كما أوضحت أنها تستمر في تبسيط وتحسين الفيديو في تطبيقها الرئيسي خلال الأشهر المقبلة.

ويأتي الإعلان الجديد في الوقت الذي تخلت فيه إنستاجرام عن علامتها التجارية IGTV في شهر أكتوبر الماضي عندما جمعت مقاطع الفيديو الطويلة من IGTV ومقاطع فيديو خلاصة إنستاجرام في تنسيق جديد يسمى Instagram Video. وقالت المنصة في ذلك الوقت إن تطبيق IGTV لن يختفي ويتم تغيير علامته التجارية بدلاً من ذلك.

كما أعلنت الشركة أيضًا أن إعلانات الفيديو أثناء البث، التي كانت تُعرف سابقًا باسم إعلانات IGTV، لن يتم دعمها بعد الآن لأنها تحول تركيزها إلى Reels.

وتقول إنستاجرام إن صناع المحتوى الذين يستثمرون بنشاط من خلال إعلانات الفيديو أثناء البث يحصلون على دفعة شهرية مؤقتة بناءً على الأرباح الأخيرة.

وبالرغم من أن هذا يبدو وكأنه خطوة إلى الوراء فيما يتعلق بتحقيق الدخل لصناع المحتوى. ولكن أعلنت المنصة أنها تستكشف المزيد من الطرق للمستخدمين لكسب الأرباح.

وتبدأ الشركة في وقت لاحق من هذا العام باختبار تجربة إعلانية جديدة عبر إنستاجرام. ويتيح ذلك للمستخدمين جني الأرباح من الإعلانات المعروضة عبر Reels. وينضم خيار تحقيق الدخل الجديد إلى برنامج مكافآت Reels، الذي يوفر لصناع المحتوى فرصًا لكسب المال كل شهر.

إنستاجرام تريد تبسيط الفيديو

كجزء من الإعلانات، كررت الشركة تركيزها على Reels. وتلاحظ الشركة أن Reels لا تزال أكبر مساهم في نمو المشاركة عبر التطبيق وأنها تخطط لمواصلة الاستثمار في هذه الميزة.

وقالت الشركة: يعد الفيديو جزءًا كبيرًا من سبب استمتاع الأشخاص بإنستاجرام. نحن نحب الطريقة التي يستخدمها مجتمع صناع المحتوى للتعبير عن أنفسهم والتعاون مع الآخرين والتواصل مع متابعيهم. لا تزال Reels جزءًا متزايدًا ومهمًا من إنستاجرام ونحن متحمسون للاستثمار أكثر في هذا التنسيق.

وجاء قرار إغلاق تطبيق IGTV المستقل بعد أن فقد قوته كمنتج مستقل. وأزالت المنصة في أوائل عام 2020 زر IGTV البرتقالي من الصفحة الرئيسية لتطبيقها.

وجاءت هذه الخطوة بعد تنزيل تطبيق IGTV المستقل 7 ملايين مرة من أصل مستخدمي إنستاجرام الذين يزيد عددهم عن مليار مستخدم.

ميتا تشهد زيادة في استهداف الأشخاص في أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى